معا لتعرف شركات المحمول في اليمن ما يتطلبه المشتركون للرقي بسوق الاتصالات في اليمن السلام عليكم
نبدأ أولا مع سبأ فون ثم بقية الشركات إن شاء الله
سبأ فون تتمتع بتغطية جيدة وفي خدمات جيدة ولكن ينقصها هذه الأمور لتكون من أفضل الشركات
1- الفوترة بالثواني من بدء المكالمة ( أسوة بشركات كثيرة )
2- إضافة أيام الأتصال لكل كرت يشحن به ولا تتجاهل الأيام إذا كنت تملك أكثر من أيام الكرت وهذا معمول به في كثير من الشركات أما الشحن في أيام محددة واعطاءك أيام عليها بتحس أن أحد بيتصدق عليك مثلما طرح هذا الأمراحد الأعضاء وهذا يؤدي لاستعمال الكروت الصغيرة وإهمال الكروت الكبيرة
3- عليها وضع خدمة الانترنت لنظام الكروت وليس للفوترة فقط وتخفيض سعرها لتستطيع المنافسة
4- الاسراع بإدخال تقنية EDGE التي تم التعاقد مع شركة سيمنس لتنفيذها بعد حصولها على قرض بـ 50 مليون دولار وهذه تكفل سرعة كبيرة للبيانات وفتح خدمات متعددة المرتبطة بهذه الخدمه مثلا خدمة الانترنت السريعة كنت أضن أن CDMA أسرع ولكن بعد التجربة EDGE ( الذي يعتبر توسعة لشبكات GSM ) أسرع بكثير وليت الشركة تضعه بسعر معقول ومنافس
5- ادخال خدمات تستخدمها شركات كثيرة حول العالم إلى الآن لم تدخل الشركة
6- تعيد الشركة النظر في وضع خدمات هامة حصريا لمشتركي الفوترة بل تضعها للجميع مثلا خدمة الانترنت وخدمة تحويل الرصيد
7- وضع تعرفة الانترنت بطريقتين بالكليو بايت أو الأشتراك الشهري حسب رغبة المشترك وهذا نجح جدا في دول كثيرة واستفادت الشركات من الاموال العائدة من الخدمة
8- عدم سحب رصيد المشترك لانتهاء فترة الاتصال أو سحب أيام الأتصال عند انتهاء الرصيد ، البعض قد يغفل عن أيام الاتصال فيسحب رصيده مثلما يسرق المال وآخر أخبرني أنه تم سحب أكثر من 800 يوم اتصال بمجرد أن طالت المكالمة معه وانتهت الوحدات